‏المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء في زيارة ميدانية لمجمع محطات كهرباء الخمس‏ .    بتاريخ : 2017/09/17    

في اطار حرص الشركة العامة للكهرباء على تفقد ومتابعة محطات توليد الطاقة الكهربائية ووضع الحلول للمشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل اليومي بتلك المحطات .

قام صباح اليوم الاحد الموافق 2017/9/17 م السيد المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس على ساسي بزيارة ميدانية لمجمع محطات انتاج الطاقة الكهربائية بمدينة الخمس تفقد خلالها المحطات بالمجمع .




هذا وتم خلال هذه الزيارة الميدانية عقد اجتماع موسع برئاسة المدير التنفيذي للشركة وحضور كل من السيد / مدير إدارة محطة كهرباء الخمس والسيد مدير دائرة المحطة الغازية والسيد مدير دائرة المحطة البخارية والسيد مدير دائرة المحطة الغازية الاستعجالي والسيد مدير دائرة الشؤون الفنية والسيد مدير مشروع الخمس الاستعجالي والسيد مدير دائرة محطة تحلية المياه ، وفي بداية الاجتماع توجه السيد المدير التنفيذي بالشكر والتقدير لكل العاملين بالمجمع على المجهودات التي بذلوها خلال الازمات الماضية التي مرت بها الشركة العامة للكهرباء وحرصهم الدائم على العمل والمثابرة .




وتناول الاجتماع استعراض المشروعات المتوقفة والوحدات المستهدفة للتنفيذ والعقود المبرمة لبعض المشاريع .

وفي نهاية الاجتماع قابل السيد المدير التنفيذي عدداً من العاملين بالمجمع وأستمع لعدد من الشكاوى والملاحظات التي تهم سير العمل اليومي .

والجدير بالذكر أن مجمع محطات انتاج الطاقة الكهربائية بمدينة الخمس يتكون من المحطة البخارية التي تنتج سعة اجمالية وقدرها 500 ميجاوات والمحطة الغازية التي تنتج سعة اجمالية وقدرها 600 ميجاوات والمشروع الاستعجالي الذي ينتج سعة اجمالية وقدرها 550 ميجاوات بالإضافة إلى اربع وحدات انتاجية بمحطة التحلية بسعة 40000 متر مكعب .